اختيار اللغة
وحدة البحوث الطبية العلاقات الثقافية شعبة ضمان الجودة و الأداء الجامعي وحدة التعليم الطبي و تطوير المناهج الدراسية لجنة التعضيد شعبة النشاطات الطلابية
  •  
  •  
  •  

التعليم المستمر
الرؤية 

تطور مفهوم التعليم المستمر من عملية تعلم لنواحي معرفية متعددة ضمن وخارج حقل الاختصاص بهدف الإثراء المعرفي والتمرين الذهني المستمر بعدإكمال الدراسة المنهجية الى حاجة ملحة يفرضها واقع العالم المتمدن المستند على الجودة المهنية التي فرضت حصول العاملين في المؤسسات العامةوالخاصة على شهادات لدورات معرفية في مجالات محددة لقبول تكليفهم بمهام معينة الى ان أصبح احد ضرورات الاعتماد للجامعات بهدف توفير مراكز رصينة لهذه الدورات المطلوبة في سوق العمل يتطلب إنجاز مفهوم التعليم المستمر الحديث على  تحديد ارباب العمل في القطاعين العام والخاص لتعريف عن حاجات موظفيها المعرفية وفق مقاييس الجودةالمهنية وفتح قنوات اتصال مع مراكز التعليم للتنسيق للحصول على هذه المعرفة ويتطلب ذلك أيضا من مراكز التعليم ان تعرف درجة تدريب متخرجيها وفقمقاييس التعليم المستمر او ما تعرف بدرجات الاعتماد والتي تترجم عند التعامل بها في سوق العمل هذه المتطلبات الاخيرة لا زالت حلقات مفقودة من واقع واهداف التعليم المستمر في المجالات المهنية والاكاديمية في العراق 

 

الرسالة 

العمل على توجيه عملية التعليم المستمر في كلية الطب في جامعة النهرين لتكون نواة لعملية تعليم مستمر وفق الواقع المهني والاقتصادي والأكاديميللمجتمعات المتقدمة وذلك بالتأسيس لمفهوم التعليم المستمر والحاجة له في اذهان ارباب العمل المتمثلين بالوزارات الحكومية واصحاب رؤوس الأموال فيالقطاع الخاص بصورة عامة وإتمام المهمة ضمن الحقل الطبي بالتعامل مع المؤسسات الطبية  في سوق العمل سواء كانت مؤسسات أكاديمية أم خدمية لتحديدوتعريف وتطبيق معايير الجودة المهنية التي تتطلب مجالات تدريبية محددة توفرها برامج وحدات التعليم الطبي المستمر مع العمل في الواقع الأكاديمي علىوضع معيار موازي للمعايير المعترفة عالميا بخصوص درجة الاعتماد المستحصلة عن كل منهاج تدريبي وتثبيت هذا المعيار مركزيا في وزارة التعليمالعالي والبحث العلمي ومن قبل ارباب العمل كمرجع للجودة المهنية والاداء الأكاديمي 

 

أهداف الوحدة 

١- المدى القريب 

ا- تنظيم برامج تدريبية في الحقل الطبي وفق متطلبات يحددها ارباب العمل في الحقل الطبي سواء كانوا مسؤولين في وزارة الصحة ودوائر الصحةوالمستشفيات او عمداء كليات الطب 

ب- التنسيق ضمن القنوات الرسمية مع المؤسسات المعنية لتحقيق هذه الدورات ضمن مواعيد وتسعيرات محددة 

٢- المدى البعيد 

ا-التاسيس لواقع تعليم مستمر مستند الى متطلبات الجودة المهنية ومعايير الاعتماد الأكاديمي 

ب- ضرورة العمل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تعريف معيار درجة الاعتماد لدورات التعليم المستمر لغرض اعتمادها من قبل ارباب العمل كمتطلبات لمهام محددة لموظفيها



  يرجى ارسال استفساراتكم واسئلتكم الى البريد الالكتروني الخاص بالتعليم المستمر لكلية الطب جامعة النهرين