اختيار اللغة
وحدة البحوث الطبية العلاقات الثقافية شعبة ضمان الجودة و الأداء الجامعي وحدة التعليم الطبي و تطوير المناهج الدراسية لجنة التعضيد شعبة النشاطات الطلابية
  •  
  •  
  •  

وحدة متابعة الخريجين - أستمارة بيانات الخريجين



السيدات والسادة خريجينا الأعزاء أن جزء من وفائكم تجاه بلدكم العزيز بصورة عامة وجامعتكم بصورة خاصة ومن أجل العمل سوياً على دعم المسيرة التعليمة وتطوير التعليم في بلدنا العزيز يكمن في ملئ تلك الأستمارة من خلال ما يلي :-

أهمية ملئ الأستمارة بالنسبة للخريجين :

1- أستمرار التواصل بين الخريجين والجامعة وبين الخريجين فيما بينهم.

2- الجامعة بصدد عقد اجتماعات او تخصيص يوم من كل سنة ليكون ملتقى للخريجين يتضمن :

    أ‌- حفلاً ترحيبياً 

    ب‌- دعوة الشركات الى هذا الملتقى من أجل توفير فرص عمل .

    ت‌- معرض لمشاريع التخرج

    ث‌- وفعاليات اخرى

3- ضمن خطة الجامعة العمل على عقد اتفاقيات مشتركة مع عدة شركات عالمية ومحلية من أجل العمل على تسويق الخريجين وتوظيفهم أو العمل على توظيفهم في القطاع الحكومي حسب الضوابط والتعليمات النافذة .

4- العمل على فتح دورات خاصة بالخريجين من أجل تطوير مهاراتهم كلاً حسب اختصاصة وفق ما يتطلبه سوق العمل .

5- تسهيل مهمة حصولكم على الوثائق المطلوبة من الجامعة .

6- تسهيل عملية حصولكم على توصيات موثقة تحمل أسم وختم الجامعة تدعم عملية حصولكم على الوظائف التي ترغبون في الحصول عليها لدى التقديم .

أهمية ملئ الأستمارة بالنسبة للجامعة :

1- توفير قاعدة بيانات رصينة ودقيقة للخريجين تعتبر من المعايير المهمة في تقييم الجامعات والمؤسسات العلمية والتعليمية وكلما ارتقت الجامعة في التصنيف أرتقت معها سمعة خريجيها .

2- أعداد دراسات تساهم في تطوير العمل الجامعي من خلال تطوير المناهج الدراسية وفق ما يتطلبه سوق العمل مما يساعد الخريجين في  ايجاد فرص عمل بشكل أكبر .

3- ان توفر معلومات عن الخريجين وطبيعة الأعمال التي يمارسونها تساهم في اعداد دراسة يتم من خلالها تحديد الأقسام والأختصاصات الأكثر طلباً في سوق العمل والأخرى التي أصبحت لا تلائم التطور الحاصل فيه وبالتالي تعمل الجامعة على فتح اقسام أو فروع ذات تخصصات تلائم سوق العمل وغلق أخرى لا تدعمه .  

للتواصل مع شعبة متابعة الخريجين لغرض الأستفسار أو أبداء اي ملاحظات مراسلتنا على البريد الألكتروني (g.studpg@nahrainuniv.edu.iq)

أستمارة متابعة الخريجين ... أضغط هنا