اختيار اللغة
وحدة البحوث الطبية العلاقات الثقافية شعبة ضمان الجودة و الأداء الجامعي وحدة التعليم الطبي و تطوير المناهج الدراسية لجنة التعضيد شعبة النشاطات الطلابية
  •  
  •  
  •  

اجراء عمليات نوعية ناجحة للتداخل القسطاري الجراحي .................... شعبة الإعلام
تاريخ النشر :2017-11-12

في سياق الخدمة المجتمعية التي تقدمها كلية الطب / جامعة النهرين واساتذتها من خلال علاج المرضى في مدينة الامامين الكاظمين (ع) الطبية كان للأستاذ المساعد الطبيب الأستشاري الدكتور رافد بشير الطويل عدة مساهمات متميزة تمثلت بعمليات ناجحة للتداخل القسطاري لشرايين القلب ولحالات تعد من الحالات الصعبة والحرجة ومنها .

الحالة الأولى

تداخل قسطاري اولي طارئ للشريان التاجي الايمن من قبل الاستاذ المساعد الطبيب الاستشاري د. رافد بشير الطويل في مدينة الامامين الطبية و كان المريض يبلغ من العمر 57 سنة ومصاب باحتشاء عضلة القلب ( جلطة قلبية حادة) مع الام شديدة في الصدر لمدة 4 ساعات مما استدعى التداخل السريع من قبل د. رافد والفريق الطبي الساند له والمريض بحالة جيدة جدا بعد العملية .


الحالة الثانية

تداخل قسطاري من قبل د. رافد بشير الطويل لمريضة تبلغ من العمر 65 سنة مصابة بداء السكري وارتفاع ضغط الدم كانت تعاني من ذبحة قلبية غير مستقرة وتبين بعد القسطرة التشخيصية من وجود تضيق شديد اكثر من 90 % للشريان الامامي النازل والشريان قد تم توسيعه بالبالون ووضعت شبكتان علاجيتان في التضيق والنتائج كانت ممتازة والمريضة بافضل حال .

الحالة الثالثة

تداخل قسطاري اولي طارئ لانسداد تام بخثرة دموية للشريان الامامي النازل من قبل الاستاذ المساعد الطبيب الاستشاري د. رافد بشير الطويل في مدينة الامامين الطبية و كان المريض مدخنا مصاب بداء السكري مع ذبحة صدرية سابقة يبلغ من العمر 70 سنة واصيب الان باحتشاء عضلة القلب ( جلطة قلبية حادة) مع الام شديدة في الصدر لمدة 6 ساعات مما استدعى التداخل السريع من قبل د. رافد والفريق الطبي الساند له فوضعت له عدة شبكات دوائية في الشريان المذكور والمريض الان بحالة ممتازة بعد العملية .

الحالة الاولى

الحالة الاولى

الحالة الاولى

الحالة الثانية

الحالة الثانية

الحالة الثالثة

الحالة الثالثة

الحالة الثالثة