•  

كلية الطب تشارك في الملتقى الثاني لإعلاميي الجامعات العراقية تحت شعار ( الإعلام الوطني الصادق سلاح في مواجهة الإعلام التكفيري ) ..... وحدة الاعلام
تاريخ النشر :2015-02-05

كلية الطب تشارك في الملتقى الثاني لإعلاميي الجامعات العراقية تحت شعار
(الإعلام الوطني الصادق سلاح في مواجهة الإعلام التكفيري)

تحرير : أوراس فوزي 

تصوير : أحمد عبود 


برعاية السيد رئيس جامعة النهرين الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب أقامت جامعة النهرين مهرجان الملتقى الثاني لإعلاميي الجامعات العراقية وبأشراف مركز الدراسات التخصصية في الحوزة وبالتعاون مع دائرة الإعلام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 2015/2/4 وبحضور عدد من أساتذة الحوزة العلمية وطلبتها ومشاركة عدد من أساتذة الجامعات العراقية وكذلك مشاركة متميزة لأستاذة كلية الطب إضافة لحضور عدد من الكوادر الإعلامية في الكليات التابعة للجامعة .
المؤتمر الذي أقيم تحت شعار (الإعلام الوطني الصادق سلاح في مواجهة الإعلام التكفيري ) مع الحوزة والجامعة مسؤولية مشتركة في ترسيخ الوحدة الوطنية والإسلامية ومناهضة الإرهاب والطائفية"، تناول من خلال بحوثه عدد من المحاور منها المشتركات بين الطرحين المعرفيين الحوزوي والجامعي والتفسيرات الخاطئة عن الوحدة بين الحوزة والجامعة ومسؤوليتهما في التصدي للإعلام المضلل وكذلك دور المؤسسات غير الحكومية ودورها في بناء أرضية التقارب بين الحوزة والجامعة.
في بداية المؤتمر رحب السيد رئيس جامعة النهرين الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب بالسادة الحضور وهم كلا من الأستاذ الدكتور محسن عبد علي الفريجي مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وكذلك النائب محمد الشمري بالإضافة إلى الحضور المتميز لشيوخ الحوزة متمثلة بسماحة الشيخ الهاشمي رئيس مركز الدراسات التخصصية في الحوزة , وكذلك أثنى السيد رئيس الجامعة على الجهود المستمرة من قبل المركز في أقامة الندوات والمؤتمرات المستمرة بين الحوزة والجامعات والاهتمام بكافة الجوانب سواء كانت العلمية او الدينية أو الإعلامية .
بعدها ألقى سماحة الشيخ الهاشمي كلمته التي بين من خلالها ان مركز الدراسات التخصصية بين الحوزة والجامعة قطع أشواطاً مهمة في التوأمة بين هاتين المؤسستين العريقتين، مضيفا أن المركز قام بالعديد من النشاطات في الجامعات العراقية منها إقامة أكثر من 200 ندوة وملتقى ثقافي في مختلف الكليات والجامعات العراقية إضافة إلى إقامة معارض للكتاب في اغلب الجامعات .
بعدها تم فتح باب الحوار والاستماع إلى الآراء والمقترحات التي قدمها بعض ممثلي الكليات من الكادر الإعلامي وماهي السبل الكفيلة في حل بعض المعوقات التي تدخل في الجانب الإعلامي .

وفي ختام الملتقى اشترك السيد رئيس الجامعة مع الدكتور كاظم عمران مدير دائرة العلاقات والاعلام في الوزارة في تقديم الدروع الخاصة بالوزارة والجامعة الى سماحة الشيخ الهاشمي وكذلك تقديم درع الى النائب محمد الشمري وكذلك درع أخر الى الاستاذ الدكتور محسن الفريجي تثميناً لدورهم وحضورهم المتميز في المساهمة بتطوير الجانب العلمي والأدبي في الجامعات العراقية .
وفي ختام المؤتمر تم افتتاح معرضاً للكتاب والمجلات والإصدارات الخاصة بأقسام الإعلام في الكليات والجامعات العراقية ومن مختلف المحافظات .

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title