•  

توقيع مذكرة تفاهم بين كلية الطب وجامعة هامبورغ الالمانية ... وحدة الإعلام
تاريخ النشر :2016-02-29

في اطار التعاون المشترك بين كلية الطب جامعة النهرين والمؤسسات الاخرى ولتطوير وتعزيز المسيرة العلمية الطبية ورفدها بكل ماهو جديد ومفيد ومثمر فقد عقدت عمادة كلية الطب اجتماع بينها وبين قسم الطب النفسي والعلاج النفسي للأطفال والمراهقين / المركز الطبي الجامعي لجامعة هامبوغ – ابندورف / المانيا برئاسة السيد عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور (علاء غني حسين) اذ ضم الاجتماع من جانب الكلية (أ.م.د.فرقد بدر حمدان معاون العميد للشؤون العلمية) , و(أ.د.شذى حسين علي رئيس فرع طب الاطفال) , و (أ.د. حسن عزيز حسن مقرر فرع الطب الباطني , و (أ.م.د. عدي خالد عبد الجبارمسؤول شعبة الطب النفسي و وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي) . ومن الجانب الضيف ضم كل(الدكتور عماد عبد الرزاق المستشار الوطني للصحة النفسية لوزارة الصحة والبيئة العراقية) , و (الدكتور نجاح عبد الرحمن ممثل عن جامعة هامبورغ / ابندورف اختصاص طب الاطفال في المانيا , و (الدكتور باسم داوود صادق طبيب اختصاص للطب النفسي لدى الاطفال والمراهقين من مستشفى ابن رشد التدريبي) .

 حيث تم في هذا الاجتماع وضع الخطوط العامة ومناقشة كيفية تفعيل مذكرة التفاهم بين الجامعتين وكيفية اقامة تعاون علمي مع المركز الطبي لجامعة هامبورغ ولما له من شأن في تطوير الانظمة المشتركة في المجالات الأكاديمية والتدريبية والبحثية مابين الطرفين علماً أن مذكرة التفاهم مدعومة من قبل منظمة ال DAD الالمانية . كما شدد السيد الممثل عن جامعة هامبورغ على ضرورة تفعيل تدريب الملاكات الطبية العراقية في اختصاص طب الاطفال والطب النفسي واختصاص علم النفس على الاساليب الحديثة في التعامل مع حالات الامراض النفسية للأطفال والمراهقين واخر المستجدات واقامة دورات تدريبية في المركز المذكور للملاكات ذات الاختصاص اذ يمنح هذا البرناممج التدريبي شهادة مشاركة للمتقدمين .

 علما ان كلية الطب ساعية في فتح العيادة النفسية الاستشارية ضمن المركز الاستشاري المزمع انشائه في كليتنا . وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على مسودة تفاهم (MOU) مابين الجانبين وتم ترشيح وتكليف السيد مسؤول شعبة الطب النفسي بالتنسيق مع ممثل المركز الطبي الجامعي في هامبورغ .

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title