•  

طبيب مغترب يعقد ندوة في طب النهرين حول ( جراحة السرطان وجراحة القولون ) ..... وحدة الاعلام
تاريخ النشر :2015-03-29

طبيب مغترب يعقد ندوة في كليتنا حول ( جراحة السرطان وجراحة القولون )

برعاية عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور علاء غني حسين استضافت كليتنا الجراح المغترب الدكتور علاء أمين حبة اختصاصي الجراحة في مستشفى لندن - ويست هيرت فورشيار حيث أقام فرع الجراحة ندوة علمية بعنوان ( جراحة السرطان وجراحة القولون ) ألقاها الدكتور المغترب وذلك في يوم الأربعاء الموافق 2015/3/23 .
في بداية الندوة رحبت عمادة وأساتذة الكلية بالطبيب المغترب من المملكة المتحدة وبدأ الدكتور بإلقاء محاضرة وتناول أخر المستجدات عن جراحة السرطان وجراحة القولون في عدة محاور منها :-

  • استئصال القولون والمستقيم ناظورياً لمرضى سرطان القولون والمستقيم .

  • إعداد فرق طبية متعددة الاختصاصات للتعامل مع مرضى السرطان .

  • عرض تقديمي لآلية الامتحانات السريرية في كليات طب المملكة المتحدة .

وقد شارك في الندوة إضافة إلى تدريسيي الفرع ، عدد من إختصاصيي مدينة الإمامين الكاظمين {عليهم السلام } وطلبة المرحلة السادسة والرابعة لكليتنا .

بعدها تم تبادل الآراء والأسئلة التي تخص المرض للاستفادة من معلومات الدكتور علاء أمين التي اكتسبها من خلال أقامته في انكلترا لنقل ما توصل أليه العلم والطب في دول العالم الحديث .

وفي نهاية الندوة قدمت عمادة كلية الطب درع الكلية للدكتور علاء أمين قدمها له الأستاذ المساعد الدكتور ياسر محمد حمندي / رئيس فرع الجراحة نيابة عن السيد عميد الكلية تثميناً وتقديراً لجهوده في إيصال المعلومة الثمينة من خلال محاضرته القيمة في جراحة السرطان وجراحة القولون .

Image title

Image title

Image title

Image title