•  

اقامة دورة تدريبية عن الايزو لكلية الصيدلة / جامعة النهرين
تاريخ النشر :2020-01-17

اقيمت دورة تدريبية مكثفة ضمن البرنامج التدريبي للتعليم المستمر في كلية الصيدلة / جامعة النهرين بعنوان (التعريف بنظام ادارة الجودة الدولي الايزو 9001:2015) لثلاثة ايام للفترة من 13 ولغاية 15  / 1 / 2020 من قبل (م.د. فادي فؤاد يعقوب)، وقد اطلعت الادارة العليا لكلية الصيدلة المتمثلة بـ (أ.م.د. حيدر بهاء صاحب) ومعاونه للشؤون العلمية والطلبة (أ.م.د. رفل شكيب عبد الوهاب) ومعاونه للشؤون الادارية (أ.م.د. محمد جاسم حمزة)على مجريات الدورة التدريبية واثنت على الجهودالمبذولة فيها.


تم خلال الدورة التوعية بمفهوم الجودة والمواصفات الدولية الاكثر شيوعا في مجال الايزو والتعريف بالمصطلحات وفق المواصفة الارشادية الايزو 9000 وايضا التعريف بمتطلبات نظام ادارة الجودة الدولي الايزو 9001:2015 كخطوة تحضيرية لتطبيق هذا النظام في الكلية. وكان هناك استبيان لرأي المتدربين في اليوم الاول من الدورة وفي اليوم الاخير منها ايضا لبيان مدى الاكتساب المعرفي من الدورة في ضوء الاستبيانين الاول والثاني (الرسم البياني الاول).


Image title


اما الاستبيان الثاني فكان لغرض الاخذ بآراء ومقترحات المتدربين وتقييم اداء الدورة التدريبية من جوانب متعددة (كما في الرسم البياني الثاني). وفي ختام الدورة كان هناك اختبار لتقييم المعرفة المكتسبة من الدورة اجتازه 7 متدربون من مجموع المشاركين البالغ عددهم 10.


Image title