اختيار اللغة
وحدة البحوث الطبية العلاقات الثقافية شعبة ضمان الجودة و الأداء الجامعي وحدة التعليم الطبي و تطوير المناهج الدراسية لجنة التعضيد شعبة النشاطات الطلابية
  •  
  •  
  •  

زيارة الملحق الطبي الياباني لكلية الطب جامعة النهرين .......... شعبة الإعلام
تاريخ النشر :2018-05-09

زار الدكتور كونيو سايكي (الملحق الطبي الياباني) كلية الطب / جامعة النهرين بعد ان تم ترتيب موعد مسبق معه بناءاً على اتصاله الهاتفي مع رئيس فرع الجراحة حيث تم ابلاغ العمادة بالموضوع وجرى اثناء اللقاء التباحث في عدة امور :

استعراض التعاون السابق بين السفارة اليابانية وجامعة النهرين والذي افضى الى تنظيم كورس تدريبي في العلوم العصبية للطلبة الاوائل الخمسة في مستشفى ناريتا في طوكيو عام 2014 .

وتم بيان الفوائد المنتقاة من ذلك التدريب ومنها :

- الاطلاع على المستشفيات والنظام الصحي في اليابان .

- تنفيذ جولات سريرية في الردهات وحضور الاجتماعات الصباحية .

- الاطلاع على عمليات نوعية في مجال الجراحة العصبية والقسطرة العلاجية العصبية والجراحة الشعاعية بأشعة الكاما نايف .

- القاء محاضرات تتعلق ببعض الحالات النادرة التي اجراها الاساتذة العراقيون .

- بين د.سايكي حول امكانية اعادة تفعيل أطر التعاون وبينٌا له الرغبة في فتح افاق التعاون في مختلف المجالات الطبية وقد عرض المشاريع الاتية :

- استقبال اطباء للدراسة على الدكتوراه (phd) لمدة 6 سنوات من ضمنها دراسة اللغة اليابانية ويفضل ذلك للأطباء الشباب الذي لا تتجاوز اعمارهم ال 35 سنة .

- تنظيم كورس تدريس سريري طويل لمدة (3 سنوات) ضمن التخصصات المختلفة .

- ترتيب دورات تدريبية قصيرة لا تتجاوز 2-3 اسبوع للأساتذة والاختصاصيين في مجالات مختلفة يتم اقتراحها من قبلنا ومن الممكن استحصال موافقات سريعة في حال تحمل المتدرب تكاليف السفر والاقامة .

اقترح ان يكون الشروع في تلك البرامج السنة القادمة لاتاحة الفرصة الكافية لتنظيم تلك الدورات والنشاطات على ان يتم التواصل المستمر من قبلنا معه لاختيار التخصصات وترشيح مانراه مناسباً .

طلب د. سايكي الاطلاع على المستشفى التعليمي وزيارة بعض مرافقها بعد ان تم آخباره انها تمثل المستشفى التعليمي لطلبة كليتنا في الدراسات الاولية و دراسة البورد .

تمت زيارة وحدة الرنين والمفراس وكذلك ردهة العناية الرئوية المركزة وانعاش القلب ووحدة قسطرة القلب بعدها تمت زيارة ردهة الطوارىء وصالات عمليات الطوارىء والجراحة العامة في الطابق الاول حيث اطلع الى الاجهزة الموجودة وقام بتصوير جزء منها وخصوصاً اجهزة مراقبة القلب واجهزة التنفس وعدد من الاجهزة في صالات العمليات .

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title