•  

طب النهرين تكرم الخريجين الاوائل من دورة التعايش المحبة
تاريخ النشر :2014-01-13

أنطلاقا من أهتمام الدولة في العراق الجديد بأهمية التعليم والمؤسسات التربوية والتعليمية وسعيها المستمر لرفع المستوى العلمي وتشجيع أبناءنا الطلبة المتفوقين الى المزيد من التقدم والرفعة خدمة لهذا البلد العظيم ,أحتفلت عمادة كلية الطب – جامعة النهرين بتكريم الخريجين الاوائل على القاعة الرئيسية في الكلية للعام الدراسي 2012-2013 دورة (التعايش والمحبة) يوم الاثنين الماضي الموافق 28/10/2013 .
وحضر الاحتفالية الاستاذ الدكتور مازن مانوئيل الياس مساعد رئيس جامعة النهرين للشؤون العلمية ومدير عام الطب الرياضي الدكتور حيدر رحيم ممثلا عن وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر  وعميد كلية الحقوق في جامعة النهرين الاستاذ المساعد الدكتور عدنان عاجل ومدير عام مدينة الامامين الكاظميين ( ع) الطبية الدكتور نورس عبد الرزاق عبد الشهيد ومجموعة من الأساتذة وموظفي الكليات في جامعة النهرين . 
أفتتحت الاحتفالية بآيات من الذكر الحكيم ثم تقدم الأستاذ الدكتورعلاء غني حسين عميد كلية طب النهرين جامعة النهرين بألقاء كلمته قائلا فيها ( تقف كليتنا بأساتذتها وطلبتها لتشد على أيدي الطلبة المتفوقين الاوائل في الاختصاصات المختلفة التي درسوها خلال سنين دراستهم ولتكون الكلية في مقدمة حركة الارتقاء والتطور لكليات جامعة النهرين على وجه الخصوص وجامعات العراق الاخرى ).
كما قال العميد في كلمته (طالبنا رئاسة جامعة النهرين ووزارة التعليم العالي بحكم موقعنا كعميد لكلية الطب وكرئيس للجنة عمداء كليات الطب في العراق تفعيل تعيين الخريجين العشرة الاوائل أو من الربع الاول  في كليات الطب لرفد الفروع العلمية بدماء جديدة ولتأسيس كادر تدريسي مؤهل لتسلم المهام التدريسية في هذه الكلية وبقية كليات الطب مستقبلاُ).
وأشاد العميد الأستاذ الدكتورعلاء غني في كلمته بوتيرة العمل المتصاعدة في فروع الكلية ودوائر عمادتها لمواصلة تحديث المناهج الدراسية والاتساق مع عملية تحديث التعليم الطبي التي تجري بكليات الطب في جامعات العراق.
وألقى  ايضا في الاحتفالية الطالب الاول على كلية الطب جامعة النهرين احمد كاظم محمد كلمة قال فيها (اني شديد الامتنان لكل يد فتحت لي باب الامل في العلم واوصلتني الى كسب ثقة القائمين على منحي النجاح والتفوق ) مضيفا (لا يكفي الشكر تعبيرا لأساتذتي الافاضل ولا تكفي الكلمات لصياغة الاحاسيس لكنني أقف أمامكم وأعاهدكم أن أكون عند حسن ظنكم علما ووفاءا  لوطني ولخدمة الانسانية ).
ونقل الدكتور حيدر رحيم ممثل وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر أهتمامه وفرحه بالطلبة الخريجين الاوائل لما بذلوه من جهود مميزة ثم قدم هدايا جهاز حاسوب (لابتوب ) للطلبة الثلاث الاوائل.
ولم  يخفى عن العمادة  دور الاساتذة  المتقاعدين لهذا العام من جهد ومشورة لأبنائهم الطلبة خدمة لهذا الصرح العلمي ورفع أسمه عاليا منذ ألتحاقهم بالكلية وحتى أحالتهم الى التقاعد فقد تم تكريم الاستاذ الدكتور غسان عبد الامير جاسم , الاستاذ الدكتور سامي اسطفيان عبد الاحد , الاستاذ الدكتور عدنان عبد خشان عنوز , الاستاذ الدكتورة ايناس طالب عبد الكريم ,الاستاذ الدكتور حسام عبد الكريم احمد , الاستاذ المساعد الدكتور سمير محمود جاسم محمد الصفار ,الاستاذ المساعد الدكتور حسن احمد حسن , الاستاذ المساعد الدكتور حميد عبد محمد عبد الله .
وتضمن الحفل توزيع الهدايا للطلبة الاوائل على الفروع العلمية والسريرية من قبل المساعد العلمي لرئيس الجامعة الاستاذ الدكتور مازن مانوئيل وعميد الكلية الاستاذ الدكتور علاء غني مبارك ومعاون العميد للشؤون العلمية والطلبة والاستاذ الدكتور فرقد بدر حمدان والمعاون الاداري المدرس الدكتور صباح غني قدوري ورؤساء الفروع في الكلية ,حيث حصل الطالب ياسر حيدر فليح المرتبة الثانية والطالب احمد فتحي فاضل عبد الامير وحصد الطالب مصطفى جواد عسكر عايد المرتبة الاولى على فرع التشريح وفرع الكيمياء الحياتية وفرع الفسلجة وفرع علم الامراض وفرع النسائية والتوليد ,والطالب الاول على فرع الادوية سيف الدين محمد عبد الرزاق خميس والطالب الاول على فرع الاحياء المجهرية احمد فتحي فاضل عبد الامير والطالب الاول على فرع الاطفال والجراحة العامة ياسر حيدر فليح علوان .
وفي نهاية الحفل تقدم عميد الكلية بتقديم درع كلية الطب جامعة النهرين الى رئيس جامعة النهرين استلمها المساعد العلمي لرئيس جامعة النهرين الاستاذ الدكتور مازن مانوئيل وممثل وزير الشباب والرياضة الدكتور حيدر رحيم ومدير عام مدينة الامامين الكاظميين ( ع) الطبية الدكتور نورس عبد الرزاق عبد الشهيد. كما قدمت مدرسة المنصور التأسيسة في الاحتفالية أنشودة تغنت بالعراق الحبيب أسعدت الحاضرين من الاساتذة والطلبة بالكلمات والاداء . 
وفي مسك الختام تم تسليم راية العلم والشرف راية العراق العظيم الى طلبة المرحلة السادسة ليواصلوا من بعدهم درب العلم والانسانية.