•  

طب النهرين تقيم احتفالية بمناسبة يوم المرأة العالمي ......
تاريخ النشر :2022-03-31


برعاية السيد عميد كلية طب - جامعة النهرين الاستاذ الدكتور( انيس خليل نايل) وبالتعاون مع شعبة الشؤون العلمية والعلاقات الثقافية اقيمت احتفالية بيوم المرأة العالمي يوم الثلاثاء الموافق 15 اذار 2022

على القاعة المؤتمرات في الكلية حيث ابتدأ الحفل بالنشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق ومن ثم تقدم السيد العميد بألقاء كلمته عن هذه المناسبة مثمناً فيها مكانة المرأة العراقية في بناء المجتمع بصورة عامة وبصورة خاصة وما قدمن تدريسيات وموظفات هذه الكلية من جهود ومثابرة لهذا الصرح العلمي طيلة السنوات الماضية ووقوفها بقوة امام التحديات والمشاكل الصعبة التي واجهتها.وقدم العميد كتاب شكر لجميع منتسبات الكلية في مناسبة عيد المراة تعبيراً عن شكره وتقديره لجهودهن واخلاصهن في العمل .

كما وألقت الاستاذ الدكتورة (مي فاضل) رئيسة فرع التشريح في الكلية كلمتها عن هذه المناسبة اشادت فيها عن مكانة المرأة العراقية بكونها متميزة ومثابرة وناجحة في الحياة الاسرية وفي مجال العلم والمعرفة وتختلف عن مثيلاتها من نساء العالم بسبب التحديات التي واجهتها .

واستعرضت المدرس الدكتورة ( رواء عبد الستار) تجربتها كامراة ناجحة وملهمة حيث تمكنت من تحقيق ذاتها وهي في مقتبل العمر في الصعيد العملي والمهني كطبيبة جراحة وتدريسية في كلية الطب جامعة النهرين.

كما تقدمت المدرس (هيفاء راضي جعفر) مسؤولة الشعبة القانونية وعضو ارتباط لجنة تمكين المرأة ورقة عمل تضمنت مفهوم تمكين المراة واهمية القرارات الاستراتيجية التي تُكسب المراة قوة وتُمكّنها من السيطرة على حياتها الاسرية والعملية علاوة على دور السلطة التشريعية والتنفيذية في مجالات التمكين الاقتصادي والعلمي والسياسي والنفسي لبناء امرأة قوية تقوم بمهامها بشكل سليم في بناء الاسرة ومن ثم بناء المجتمع .

وفي محور اخر عن هذه المناسبة قدمت ورقة بحثية للمدرس الدكتورة (بشرى جوحي جاني) عن شهرزاد ويوم المرأة كشفت فيها عن الاسباب التي جعلت من شهرزاد بطلة حكايات الف ليلة وليلة اقدم واقوى مناصرة لحقوق المرأة على مر العصور.

وتضمن الحفل فقرات ثقافية منها عرض فديو قصير عن تسمية يوم المراة العالمي في 8 اذار وافتتاح بزار بمشاركة طالبات وموظفات الكلية

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title